Skip to main content

عشان باقتك متتسرقش .. خطوات تغيير كلمه السر الخاصه بالواي فاي


 يعاني الكثيرون من مستخدمي شبكات الواي فاي، من ظاهرة سرقة كلمة السر الخاصة بالواي فاي الخاص بهم، ما يجعلهم دائما عرضه لنفاذ باقة النت الشهرية قبل موعد تجديدها.

وتوجه الشركات المعنية بتوصيل شبكات الإنترنت للمواطنين الكثير من النصائح لحماية شبكة الإنترنت الخاصة بهم، ويعد تغيير كلة السر وإخفاء شبكة الإنترنت من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على الباقة.

وتستعرض "الوطن"، في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، خطوات تغيير كلمة السر وإخفاء شبكة الواي فاي، لتجنب اختراق البرامج لها وسرقتها، وفق الدعم الفني لإحدى شركات الإنترنت.

خطوات تغيير كلمة السر 

- الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، من خلال كتابة الكود "192.168.1.1" في الأيقونة الخاصة بالسيرش على المتصفح المستخدم.

- تظهر صفحة الدخول إلى الشبكة الخاصة بالمستخدم والمشترك بها.

- يتم تسجيل الاسم المستخدم وكلمة السر الافتراضية وهي "admin".

- تظهر الإعدادت الخاصة بجهاز الراوتر، ثم يتم تغيير كلمة المرور قبل إخفاء الشبكة حتى لا تظل الأجهزة التي اخترقت شبكة الواي فاي من قبل متصلة بالشبكة.

- يتم تغيير كلمة السر من خلال الضغط على أيقونة Network ثم الضغط على WLAN، ثم الضغط على Secutity، ثم تغيير كلمة السر وكتابة أخرى جديدة.

خطوات إخفاء اسم شبكة الواي فاي

- لإخفاء اسم شبكة الواي فاي، يتم الدخول إلى إعدادات اسم الشبكة.

- ثم الضغط على علامة صح الموجوده أمام أيقونة hide s siD، ثم يتم الضغط على submit لتأكيد التعديلات الجديدة.

- وللدخول على الشبكة المخفية، يتم الضغط على علامة الويب الموجودة أسفل يمين سطح المكتب، ثم الضغط على الشبكات المخفية، ثم كتابة اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بها، وعلى الفور يتم الاتصال بالشبكة المخفية.


Comments

Popular posts from this blog

المكونات : ٣كوب   دقيق   ٢معلقه   كبيره   سكر   ١معلقه   كبيره   بيكنجً   باودر   ١   معلقه   كبيره   خميره   ١ / ٢   معلقه   صغيره   ملح ٢   ١ / ٢   كوب   ماء   الخطوات   :  يُخلط   الدقيق   مع   السكر،   البيكنج   باودر،   الخميرة   والملح   جيداً . يُضاف   الماء   وتخلط   كل   المكونات   جيداً   حتى   تندمج   وتتجانس،   تترك   لمدة   ساعة   حتى   تختمر . تسخن   مقلاة   جيداُ   ويفضل   أن   تكون   من   الحديد   السميك   القعر   لتحمل   الحرارة   العالية،   يصب   مقدار   ملعقة - كبيرة   من   المزيج   وتكرر الطريقة   نفسها   على   أن   تحمر   القطايف   من   جهة   واحدة   فقط . عند   وضع   الخليط   في   المقلاة   تظهر   فقاقيع   داخل   القرص   وهذا   دليل   على   نجاح   عملية   التخمر،   يجب   المحافظة   على   درجة   الحرارة بحيث   لا   تطهى   سريعاً   من   أسفل   وتبقى   سائلة   من   أعلى،   أو   تكون   الحرارة   منخفضة   بحيث   يتسع   القرص   ولا   يتم   طهيه . تُترك   لتبرد   وتُحشي   حسب   الرغبة   ثم   تُقلى   في   الزيت   الساخن .

بالخطوات طريقه الدخول على منصه ادمودو لتقديم البحث للطلاب الابتدائيه و الاعداديه

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربيه و التعليم طريقه الدخول على منصه ادمودو لتسليم البحوث الازمه من الابتدائيه و الإعداديه لنجاح الطالب و انتقاله الى المرحله الدراسيه التاليه ، و ذلك بإستخدام الكود الذي يستلمه الطالب من المدرسه الخاصه به او عبر موقع الوزاره   أكد   وزير   التربيه   و   التعليم   من   إلزام   الطالب   من   التسجيل   على   منصه   ادمودو   ليتمكن   من   تسليم   البحث   و   ذالك   بعد   استلامه   للكود   و   ذالك   بدايه   من   ٩ /  مايو   الى   يوم   ١٦ /  مايو   إليكم الخطوات لتسليم البحث عبر Admodo :  1-  قم   بحفظ   ملف   البحث   بصيغة  PDF ،   مع   اعادة   تسميته   بكتابة   الرقم   التعريفي   للطالب   يليه   الصف   الدراسي،   مثال  (43434780G8). 2-  في   حالة   كان   هناك   أكثر   من   طالب   مشارك   في   البحث،   يتم   تسمية   الملف   بالرقم   التعريفي   الخاص   بالطالب   المرسل   فقط،   والصف   الدراسي . 3-  قم   بالدخول   إلى   رابط   منصة   ادمودو   التعليمية . 4-  من   الفصول   الدراسية   اضغط   على  “ المشروع   البحثي   لعام  2019-2020”  لتتمكن  

السودان تسجل اعلى نسبه اصابات لفايروس كورونا

شهدت دوله السودان اعلى نسبه اصابه و هو ٩١ حاله و هو اعلى عدد سجلته منذ ظهور فايروس الكورونا حيث ازادت نسبه الاصابات بنسبه ٣٠٪؜ ليرتفع العدد الكلي الى ٥٣٣ حاله تم نقلها الى العزل الصحي لتلقي العلاج . و صرح وزير الصحه السوداني بأنه ليس هناك علاج لهذا الفيروس و حذر مواطنيه منه بشده فإذا اصيب بالفايروس لن ينال سوى البانادول و اذا شعر بضيق في التنفس فسيتلقى مضخات الاوكسجين و اذا ساءت حالته فسوف يموت . و سبب هذا اللقاء هو عدم التزام الكثير و الاستهانه بهذا الفيروس لذا القى عليهم كلمته تلك المباشره لتقع على الشعب كالبرق و للاستجواب الناس للالتزام اكثر